منافسة شرسة بين ملكتي جمال روسيا وأوكرانيا في مسابقة جمال الكون 2023

- الإعلانات -

لم تفوت ملكتا جمال روسيا وأوكرانيا 2023 فرصة مشاركتهما في مسابقة اختيار ملكة جمال الكون 2023 من أجل تسليط الضوء على الحرب القائمة بين البلدين منذ ما يقارب العام من خلال استعراض ثقافتهن المحلية بفساتينهن التقليدية.

وفي جولة استعراض الأزياء الوطنية بالحفل التمهيدي، كان لدى المتسابقتين من أوكرانيا وروسيا فرصة مثالية لاستعراض جزء من ثقافتهن المحلية في المسابقة التي تقام في مدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا الأمريكية.

واختارت ملكة جمال روسيا آنا لينيكوفا الزي الوطني للإمبراطورية الروسية، وارتدت فستانًا مزينًا باللآلئ والأحجار شبه الكريمة، مع ثوب أحمر مخملي مع أكمام منفوخة وتاج من الإمبراطورية الروسية.

منافسة شرسة بين ملكتي جمال روسيا وأوكرانيا في مسابقة جمال الكون 2023
ملكة جمال روسيا آنا لينيكوفا

وكان الفستان معروض في متحف الأرميتاج الحكومي في سانت بطرسبرغ، روسيا.

أما بالنسبة لملكة جمال أوكرانيا فيكتوريا أباناسينكو فقد اختارت الظهور بإطلالة مثلت رئيس الملائكة ميخائيل من الحكايات المسيحية، وهو “محارب النور وقاهر الشر”.

ملكة جمال أوكرانيا فيكتوريا أباناسينكو

وذكرت أباناسينكو في الحفل إن الزي مستوحى من الحرب في أوكرانيا، حين اختارت فستانًا أبيض اللون مع صدرية ذهبية وأجنحة ضخمة بألوان العلم الأوكراني الأزرق والذهبي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إطلالتي ملكتي جمال روسيا وأوكرانيا، وسرعان ما أصبحت ملكة جمال روسيا ملكة جمال الإبادة الجماعية، بينما تساءل آخرون عن سبب السماح لروسيا بالمشاركة في المسابقة.

وفيما اعتبر كثيرون أن ملكة جمال أوكرانيا مثلت “الأرواح المحطمة”، محاولة إبراز قوتها الداخلية عبر ملابس المحاربين والتي تعكس قتال الأوكرانيون من أجل الحصول على حريتهم واستقلالهم. (حسب قولهم)

ملكة جمال الكون 2023

وفي جولة استعراض الأزياء الوطنية بالحفل التمهيدي، ارتدت ملكة جمال الهند ديفيتا راي ملابس تحاكي “الطائر الذهبي – سون كي تشيديا” الذي كانت تعرف به الهند قبل وصول البريطانيين إلى شواطئها.

“ملكة جمال الهند”

فيما ارتدت ملكة جمال بريطانيا العظمى نوكي سيمباني ملابس تحاكي إطلالات الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بثوبها البلاتيني، مع رداء وتاج.

أما ملكة جمال نيبال صوفيا بوجيل فقد أطلت بزي آلهة شاكتي، فيما حاكت إطلالة ملكة جمال الإكوادور نايلهي غونزاليس إله الإنكا صن، ومثلت ملكة جمال الكاميرون الحركة الزراعية في بلدها.

ملكة جمال نيبال (يسار) وملكة جمال الإكوادور (وسط) وملكة جمال الكاميرون (على اليمين)

أما فستان السهرة الذي اختارته ملكة جمال تايلاند آنا سوينغام-إيمًا بارزًا حيث أشادت بوالدها، وهو جامع قمامة، فكان ثوبها مصنوعًا من علب الصودا كإشارة إلى مهنة والدها.

ملكة جمال تايلاند

يذكر أن الحفل النهائي لمسابقة ملكة جمال الكون سيقام يوم غدٍ السبت، 14 يناير 2023، للتعرف على خليفة ملكة جمال الكون الحالية الهندية هارناز كاور ساندو.

المصدر: البوابة

اقرأ أيضا: ملكة جمال البحرين تظهر بالبوركيني في مسابقة عالمية

قد يعجبك ايضا