نائب في البرلمان : المواطن السوري لن يتمكن من دفع فاتورة الكهرباء حتى لو وفرتها الحكومة 24 ساعة متواصلة!

- الإعلانات -

نائب في البرلمان : المواطن السوري لن يتمكن من دفع فاتورة الكهرباء حتى لو وفرتها الحكومة 24 ساعة متواصلة!

قال النائب في البرلمان محمد خير العكام إن الكهرباء في حال أتت لمدة 24 ساعة متواصلة، فإن المواطن السوري لن يتمكن من دفع الفاتورة التي قد تصل إلى 200 ألف ليرة.

وأضاف العكام أنه وبظل هذا التقنين فإن فاتورة الدورة الواحدة ربما تصل إلى 30 ألف ليرة، فكيف الحال بلا تقنين.

وأكد العكام أنه مهما دعمت الحكومة الكهرباء فإن المواطن لن يتمكن من دفعها، لافتاً أن المواطن لا يستطيع تلبية تكاليف المعيشة رغم أنها من حقه.

وكان مدير كهرباء دمشق لؤي ملحم قد صرح مؤخرا أنه سيكون هناك معاناة لدى المواطنين خلال العشرين يوماً القادمين نتيجة الأحمال الزائدة على الشبكة.

وأكد في تصريحات إذاعية أن التقنين الكهربائي مرتبط بالكميات المتوفرة لدينا وبالأحمال، لافتاً إلى أنه عند ارتفاع درجات الحرارة واستقرارها سيتحسن التقنين الكهربائي في دمشق وحتى لو بقيت الكمية ذاتها.

يذكر أن انخفاض درجات الحرارة مؤخراً زاد من عدد ساعات التقنين لتتجاوز ال 22 ساعة في معظم المحافظات السورية وقد تزيد أو تنقص من منطقة إلى أخرى، لعدم وجود عدالة في التقنين.

وتعزي الحكومة أسباب الشح الكهربائي المستمر منذ سنوات لأسباب عدة أبرزها فقدان المحروقات نتيجة “الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلاد،والظروف التي تؤخر وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية”

الاخبارية السورية

إقرأ أيضاً: عمل عسكري مرتقب سيهز الخليج.. تغريدات “حمد بن جاسم” تثير ضجة كبيرة

قد يعجبك ايضا