لأول مرة منذ شهرين.. بيتكوين فوق 20 ألف دولار

- الإعلانات -

ارتفع سعر أكبر العملات المشفرة “بيتكوين” خلال تعاملات يوم السبت بنسبة 7.8% مسجلةً 20.8 ألف دولار لأول مرة منذ أكثر من شهرين، وزادت حصتها السوقية بنسبة 40.98% من سوق العملات المشفرة الإجمالي.

وبحسب البيانات الصادرة عن موقع “كوين ماركت كاب” المختص بقيم وإحصاءات العملات المشفرة حول العالم فإن عملة إيثر، العملة المرتبطة بشبكة “بلوكتشين الإيثيريوم” بنسبة 5.91% إلى 1,536 دولاراً، مضيفةً 85.90 دولار إلى الإغلاق السابق.

ووصلت القيمة السوقية للعملات المشفرة بشكل إجمالي إلى 975.66 مليار دولار، متجهةً لاختراق حاجز التريليون دولار مجدداً، وشهدت قيمة التداولات على العملات المشفرة نشاطاً كبيراً، إذ ارتفعت بنسبة 80.2% خلال الـ24 ساعة الأخيرة مسجلة تداولات بقيمة 89 مليار دولار.

وارتفعت أكبر العملات المشفرة “بيتكوين” مؤخراً بنسبة 26.4% عن أدنى مستوى لها في العام الجاري والبالغة عند 16,496 دولاراً في 1 يناير (كانون الثاني) 2023.

وزادت عملة بيتكوين، يوم الخميس الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر، حيث راهن المتداولون على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الأميركية، فضلاً عن أخبار تفيد بأن محامي بورصة العملات المشفرة FTX وجدوا أصولاً بمليارات الدولارات، مما عزز الآمال لمستخدميها.

وعانت العملات المشفرة ككل خلال عام 2022 بسبب التضخم عالمياً ورفع معدلات الفائدة في معظم الدول، وعدد من الأمور الأخرى أيضاً، ووصلت قيمة “بيتكوين” إلى نحو 15 ألف دولار للوحدة الواحدة.

اقرأ أيضا: احتكروا الليرات والأونصات الذهبية.. والفاتورة تكشف المخالفات

قد يعجبك ايضا