عضو بغرفة تجارة دمشق: الربط الإلكتروني سيرفع أسعار السلع

- الإعلانات -

بينّ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق تطبيق الربط الإلكتروني لفعاليات قطاع الأعمال مع الماليات قرار محق ويجب أن يتم، ولكن بالشكل الذي يتم به الربط من قبل المالية سيكون أحد أسباب ارتفاع الأسعار.

وأوضح الحلاق أن هناك عدة أسباب تعود في جزء منها إلى داخل قطاع الأعمال. حيث هناك جهل عند البعض وعدم معرفة بالتعامل مع تقنية الربط الإلكتروني. وبذات الوقت يوجد أسباب يتحملها الجانب الحكومي الذي يتعامل بثقة معدومة مع بعض الفعاليات.

وأكد عضو الغرفة أنه ولنجاح المشروع يجب على المالية تقديم تسهيلات والمزايا للفعاليات التجارية. للتشجيع على إجراء عملية الربط.

ورأى الحلاق أن كل وزارة من وزارات المالية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية تعمل لوحدها. وكل منها يعمل للمنظومة التي تصب فيه مصلحتها.دون أن النظر إلى الآلية الإجرائية لمراحل الاستيراد من الحصول على إجازة الاستيراد وصولاً إلى وصول البضائع إلى الأسواق وبيعها بكامل حلقاتها. بما فيها مصرف سورية المركزي ومؤسسة التأمينات الاجتماعية. معتبراً أن هذه الآلية بحاجة إلى إعادة هيكلة منهجية كاملة وفق خط عمل من البداية إلى النهاية يكون قابل للتطبيق وبما يرضي جميع الأطراف.

وختم الحلاق بالقول: أتحدى أن يستطيع وزير إنجاز المراحل المطلوبة وفق الآلية المعمول بها بحيث يكمل كامل الحلقات بدأً من الحصول على سجل تجاري والتسجيل العام بالتأمينات والحصول على إجازة استيراد والحصول على التمويل اللازم …. وصولاً إلى توزيع السلع وبيعها والعودة إلى استيراد كميات جديدة.

سينسيريا

اقرأ أيضا: ارتفاع غير مسبوق بأسعار اللحوم الحمراء.. الكيلو بـ 50 ألف ليرة

قد يعجبك ايضا