يتيح لك التحادث مع “أي شخص كان حيًا أو ميتًا” ..تعرف على آخر ابتكارات الذكاء الصناعي

- الإعلانات -

يتيح لك التحادث مع “أي شخص كان حيًا أو ميتًا” ..تعرف على آخر ابتكارات الذكاء الصناعي

أثار الكم الهائل من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تم إتاحتها عبر الإنترنت في الأشهر الأخيرة جدلاً يبدو أنه ليس له نهاية في الأفق.

تم طرح مخاوف شديدة بشأن كيف ومتى ولماذا يجب أن نلجأ إلى الروبوتات للشركة أو حلول لمشكلاتنا بعد استخدام تطبيقات مثل ChatGPT على نطاق واسع.

أحدث ابتكارات هذه الروبوتات التي تجذب الانتباه هي أداة (Character.AI) ، والتي تمكنك من الدردشة مع نسخة رقمية متماثلة لأي شخص تقريبًا، حيا أو ميتا، حقيقية أو خيالية.

وأظهرت روبوتات الدردشة على وجه الخصوص أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يصل إلى مستويات جديدة من السلوك المثير للجدل والمثير للاهتمام.

Character.AI ، التي أنشأها باحثو Google السابقان Daniel de Freitas و Noam Shazier، تعمل بشكل مشابه لبرنامج ChatGPT من حيث أنها تجمع البيانات من المقالات والقصص الإخبارية والروايات والمصادر الرقمية الأخرى لتزويد المستخدم بردود مقنعة من الأشخاص أو الشخصيات التي تختارها.

Character.AI ، على عكس ChatGPT ، يهتم أكثر بالتسلية ، لا سيما بالنظر إلى البيان على موقعه على الإنترنت بأن “كل ما تقوله الشخصيات مكون.”

قال مطورو الأداة مؤخرًا لصحيفة نيويورك تايمز إن “هذه الأنظمة ليس من المفترض أن تكون حقيقية”. الغرض منه هو المحادثات العقلانية. الشخصية.الذكاء الاصطناعي مفيد الآن للإبداع بجميع أنواعه ، والدعم العاطفي ، والتسلية.

كما حذرت صحيفة نيويورك تايمز: “الشركات ، بما في ذلك (Character.AI) ، واثقة من أن عامة الناس سيتعلمون قبول عيوب برامج الدردشة وبناء عدم ثقة صحي في كل ما تقوله.” تختلف أداة (Character.AI) أيضًا عن أداة (OpenAI) من حيث أنها لا تهدف إلى أن تصبح محرك البحث المفضل للمستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم دائمًا كتابة الردود بلغة إنجليزية بسيطة ، بغض النظر عمن يقرر التواصل مع Character.AI.

وفقًا لجوناس ثيل ، خبير اجتماعي-اقتصادي في إحدى الكليات بألمانيا ، “إذا قرأت ما قاله شخص مثل [الفيلسوف كارل] كاوتسكي في القرن التاسع عشر ، فإنه لا يستخدم نفس المفردات التي نستخدمها الآن.” ومع ذلك ، فإن Character.AI AI الذي تعمل عليه يمكن أن يترجم بطريقة ما أفكاره إلى اللغة الإنجليزية القياسية الحديثة. “

يُعتقد أن التكنولوجيا التي تبتكرها Character.AI لها فائدة في تحسين الواقع ، خاصةً لأنها تجعل من السهل الوصول إلى الشبكة المعقدة من النظريات والفلسفات ، لا سيما تلك التي أنشأها العلماء منذ قرون.

بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن Character.AI هو اختراع جديد تمامًا يختلف عن ChatGPT والأنظمة المماثلة التي يتم إنشاؤها بواسطة شركات عملاقة أخرى مثل Google و Meta.

ما هي الدلالات الأخلاقية للحديث مع الروايات الخيالية لأفراد حقيقيين ، سواء كانوا أحياء أو أمواتًا؟ يبدو أن المشكلات التي أثارها الذكاء الاصطناعي ستستمر لبعض الوقت.

اقرأ ايضاً:بريطانية تنفصل عن زوجها بسبب تطبيق ChatGPT

قد يعجبك ايضا