إنزال جويّ للتحالف الدولي شرق ديرالزور

- الإعلانات -

إنزال جويّ للتحالف الدولي شرق ديرالزور

نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، منتصف الليلة الفائت “السبت – الأحد” عملية إنزال جويّ بريف ديرالزور الشرقي (شرقي سوريا).

وذكرت مصادر محلية أن قوات التحالف الدولي نفذت منتصف ليلة أمس “السبت – الأحد”، عملية إنزال جويّ باستخدام مروحيات استهدفت موقعاً على أطراف بلدتي “الشحيل – الزر”، بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت أن العملية ترافقت مع دخول قوات “قسد” للمنطقة، وسماع أصوات انفجارات في المنطقة، دون معرفة نتائج العملية الأمنية.

ونفذت قوات التحالف الدولي، في 19 كانون الأول الماضي، عملية إنزال جوي استهدفت منزل أحد تجار السلاح في ناحية الصور، شمالي دير الزور، يدعى “هدوش اليحيى” ويعمل كتاجر سلاح.

وأوضحت المصادر وقتها، أن العملية أسفرت عن اعتقال “اليحيى” برفقة شخصين من جيرانه، أحدهما عنصر ترافيك بقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بعد العثور على سلاح في منزله والثالث شخص يدعى “م.ي”.

وكانت نفذت قوات “قسد” أيضاً في 15 كانون الأول الماضي، وبمساندة طيران التحالف الدولي، حملة مداهمات في قرية “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع “فرات بوست” وقتها، إن قوة عسكرية من “قسد” وبإسناد من طيران التحالف الدولي، داهمت منزل المدعو حسان المسلم في حي “الشلوف” في قرية “الحوايج”، حيث اعتقلت ابنه “يحيى”، وسط تفتيش دقيق للمنزل ومحيطه ومحاصرة المنطقة لأكثر من ساعتين.

وأضاف، أن العملية انتهت باعتقال “يحيى المسلم” من أبناء قرية “الحوايج” وهو عنصر سابق في تنظيم “داعش” ولديه إعاقة جسدية.

اقرأ ايضاً:برنامج جديد يسهّل هجرة السوريين إلى أمريكا

قد يعجبك ايضا