رائد فضاء أمريكي وطأت قدماه القمر عام 1969 يعلن زواجه في سن التسعين.. “حب حياته”

- الإعلانات -

كشف رائد الفضاء الأمريكي السابق، إدوين باز ألدرين، البالغ 93 عاماً، السبت 21 يناير/كانون الثاني 2023 أنه استطاع الزواج أخيراً من “حب حياته”. وقال إنه تزوج ممن أحبها في عيد ميلاده.

“باز”، وهو ثاني إنسان في التاريخ تطأ قدماه القمر عام 1969، بعد زميله الراحل نيل أرمسترونغ، قال في تغريدة له على ” تويتر” إنه تزوج ممن أحبها طوال حياته في عيد ميلاده.

تغريدة بصور العروسين

كتب ألدرين في حسابه على تويتر الذي يتابعه أكثر من 540 ألف شخص يقول: “في عيد ميلادي الثالث والتسعين.. يسعدني أن أعلن أنني والدكتورة أنكا فور التي أحبها منذ فترة طويلة، قررنا الزواج”. تضمنت التغريدة صوراً للعروسين، وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن العروس تبلغ من العمر 63 عاماً.

أضاف: “لقد قررنا الزواج المقدس في حفل خاص صغير في لوس أنجلوس ونحن متحمسان مثل المراهقين”.

جدير بالذكر أن ألدرين اكتسب شهرة عالمية ومكاناً في التاريخ، من خلال وضع قدمه على سطح القمر بعد 20 دقيقة من قيام زميله رائد الفضاء نيل أرمسترونغ بخطوته الملحمية الأولى في 20 يوليو/تموز 1969، في إطار مهمة أبولو 11 التابعة لإدارة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا).

أما العروس فحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية. وهذا هو الزواج الرابع لرائد الفضاء السابق. وفي يوليو/حزيران 1969، انطلق قائد المهمة أرمسترونغ، وطيار الوحدة القمرية باز ألدرين، وطيار وحدة القيادة مايكل كولينز في أبولو 11 في رحلة لما يقرب من 250 ألف ميل إلى القمر. واستغرق الأمر منهم أربعة أيام للوصول إلى وجهتهم.

ساعتان على سطح القمر

في حين قضى أرمسترونغ على سطح القمر ساعتين و32 دقيقة، بينما قضى ألدرين، الذي تبعه، حوالي 15 دقيقة أقل من ذلك. ووضع رائدا الفضاء علماً أمريكياً، وجمعا صخور القمر، وأجريا تجارب علمية قبل العودة إلى المركبة الفضائية. كما تحدثا إلى الرئيس ريتشارد نيكسون عبر الراديو من المكتب البيضاوي.

كانت دار سوذبيز للمزادات قالت إن سترة رائد الفضاء باز ألدرين التي ارتداها في مهمة أبولو 11 التاريخية إلى القمر في عام 1969، بيعت بنحو 2.8 مليون دولار في نيويورك، حسبما نشرت وكالة “يورونيوز” في تقرير لها في يوليو/تموز 2023. وتحمل السترة من الأمام شعاري إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) ومهمة أبولو 11 تحت العلامة التي تحمل اسم ألدرين.

كما يوجد علم الولايات المتحدة على الكتف اليسرى للسترة المصنوعة من قماش مقاوم للحريق تم إدخاله في تصنيع سترات ناسا الفضائية، بعد وفاة ثلاثة رواد في مهمة أبولو 1 نتيجة حريق شب على متن مركبتهم خلال اختبار على الأرض في عام 1967.

بعد السترة، جاء ملخص خطة مهمة أبولو 11 كثاني أغلى شيء يباع في المزاد يوم الثلاثاء، إذ تم بيعه مقابل 819 ألف دولار متجاوزاً التوقعات التي تراوحت بين 100 و150 ألف دولار.

كان نيل أرمسترونغ وألدرين أول من سارا من البشر على سطح القمر. وألدرين (93 عاماً) هو العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من طاقم المهمة المكون من ثلاثة أفراد.

عربي بوست

اقرأ أيضا: لحظة الاقتراب من الموت… كيف يعيشها الانسان؟

قد يعجبك ايضا