القبض على متسولة ثرية تملك مركبة فاخرة بأبوظبي

- الإعلانات -

القبض على متسولة ثرية تملك مركبة فاخرة بأبوظبي

ألقت شرطة أبوظبي القبض على عدد من المتسولين في الأشهر الأخيرة في إطار جهودها المتضافرة ضد التسول، بينهم امرأة تستعطف المارة رغم امتلاكها مركبة فاخرة.

وبحسب وسائل إعلام محلية في الإمارات، ضبطت السلطات 159 متسولًا في إمارة أبوظبي بين 6 نوفمبر و12 ديسمبر 2022، بينهم امرأة خدعت الكثيرين بفقرها رغم امتلاكها مركبة فاخرة.

وبناءً على بلاغ رسمي تقدم به أحد السكان المحليين لاشتباهه بها، بدأت شرطة الإمارة مراقبتها أثناء تسولها أمام أحد المساجد قبل أن تغادر المكان بعيدًا نحو سياراتها الفاخرة التي كانت قد أوقفتها في إحدى الساحات البعيدة عن مكان تسولها.

متسولة ثرية في أبوظبي

بالإضافة إلى المركبة الفاخرة، فقد وجدت الأجهزة الأمنية مبلغًا ماليًا ضخمًا كان بحوزة السيدة المتسولة كانت قد جمعته في يوم واحد من التسول في الشارع، وذلك وفقًا لأقوالها الأولية في القضية.

ولم تكشف شرطة أبوظبي عن مقدار المبلغ الذي كان بحوزة المرأة المتسولة أو نوع المركبة التي كانت تملكها واكتفت بتحذير المواطنين من “مساعدة” المتسولين وحثتهم على الإبلاغ عن حالات التسول عبر مركز القيادة والتحكم (999) بالإضافة إلى التبرع للفقراء والمحتاجين من خلال المنظمات المسجلة لدى الدولة فقط.

في أبوظبي، يعتبر التسول عملًا يعاقب عليه القانون، حيث يتم تغريم المخالفين الأفراد 5000 درهم إماراتي (أي ما يعادل 1,360 دولار أمريكي)، والسجن لمدة ثلاثة أشهر كحد أدنى، أو إحدى العقوبتين

أما بالنسبة للتسول المنظم، فقد تصل عقوبته للسجن ستة أشهر وغرامة قدرها 100 ألف درهم (27 ألف دولار أمريكي)، وتنطبق العقوبات أيضًا على حالات التسول عبر الإنترنت، حيث يشارك الأشخاص مناشداتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني أو بوابات الويب، وتشمل النداءاتهم عادة روايات احتيالية عن “أيتام” أو “مرضى”، أو الادعاء بأن الأموال التي يتم جمعها ستُستخدم “لدعم المجتمع”.

 

اقرأ ايضاً:من أضخم المواليد في العالم! امرأة برازيلية تُنجب طفلاً “فوق المعتاد” بوزن يصل إلى 7 كيلوغرامات (صور)

قد يعجبك ايضا