لماذا يجب نقع اللوز والجوز والتين قبل أكلها؟

- الإعلانات -

لماذا يجب نقع اللوز والجوز والتين قبل أكلها؟ كثيراً ما نسمع مصطلح “الأطعمة الخارقة” فماذا يعني ذلك؟ حسنا، وفقاً لخبراء التغذية، يشير هذا المصطلح إلى الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والمنخفضة بالسعرات الحرارية. تناول هذه الأطعمة الخارقة وإدخالها في نظامك الغذائي اليومي يساهم بشكل كبير في منع نقص المغذيات الدقيقة وتحسين مناعتك.

طريقة تناولها

ومن الطرق الرائعة لتناول جرعة جيدة من الأطعمة الخارقة هي تناولها أول شيء في الصباح ، بعد شرب كوب الماء مثل المكسرات، وهي من الأطعمة الخارقة الصغيرة والمفيدة جداً وفقًا لخبراء الصحة. هذه الأطعمة غنية بفيتامينات ب ، وحمض الفوليك ، وفيتامين هـ ، ة ، وهي سهلة الهضم والامتصاص بواسطة أجسامنا إذا تناولناها بعد نقعها لفترة من الوقت ، على سبيل المثال، ليلة كاملة.

فيما يلي بعض الأطعمة الخارقة المتاحة بسهولة وفوائدها التي يمكنك جنيها من خلال تناولها بعد نقعها في الماء لليلة كاملة.

اللوز المنقوع

اللوز مصدر ممتاز لفيتامين E و B6 ويساعد على امتصاص البروتينات في خلايا الدماغ.

يحتوي اللوز أيضًا على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي تساعد في النمو العام للدماغ. نقع اللوز يعزز قدرة امتصاص هذه العناصر الغذائية.

الطريقة:

انقع 5-7 حبات من اللوز طوال الليل ، ثم تقشيرها في الصباح وتناولها يوميًا قبل تناول الشاي أو القهوة ، إذا كنت تشرب أيًا منها.

الجوز المنقوع

انقع حبتين من الجوز في نصف كوب من الماء طوال الليل وتناولهما في الصباح. يمكن أن يساعد الجوز في تعزيز قوة عقلك وذاكرتك وقدرتك على التركيز. قم بتضمين الجوز المنقوع في النظام الغذائي اليومي لطفلك لشحذ أذهانهم والمساعدة في تعزيز أدائهم الأكاديمي.

التين المنقوع

تناول حبتين من التين المنقوعين يمكن أن يفعل المعجزات لصحة أمعائك اذا تناولتها بشكل منتظم. وفقًا للخبراء ، يمكن أن يساعد التين في تخفيف الإمساك لأنه غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. هذا سوف يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

الزبيب الأسود المنقوع

الزبيب الأسود غني بالألياف ويمكن أن يساعد تناوله في الصباح على تنظيم حركة الأمعاء. الزبيب المنقوع غني أيضًا بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول والمغذيات النباتية. يمكن أن تساعد هذه في حماية عينيك من أضرار الجذور الحرة ، والتنكس البقعي المرتبط بالعمر ، وإعتام عدسة العين. يمكن أن تساعد أيضًا في توفير الراحة من تساقط الشعر والمشاكل المتعلقة بالمناعة.

الفستق المنقوع

نقع الفستق الحلبي يجعله أكثر ليونة ويزيد من قيمته الغذائية. أظهرت بعض الدراسات أن تناول المكسرات مثل الفستق والجوز في الصباح ساعد الناس على إنقاص الوزن. كما أنها غنية بالألياف ورائعة لصحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا: لماذا تسمى الكيوي بـ “الفاكهة المعجزة”؟

قد يعجبك ايضا