السورية للتجارة تطرح قرض الطاقة الشمسية بداية شباط المقبل

- الإعلانات -

كشف مدير “المؤسسة السورية للتجارة” زياد هزاع، عن طرح قرض لمنظومة طاقة شمسية بقيمة 6 مليون ونصف، اعتباراً من بداية شهر شباط القادم.

وقال هزاع في حديث لإذاعة محلية، إنه سيتم البدء بطرح قرض لمنظومة طاقة شمسية اعتباراً من تاريخ 1-2-2023 ضمن السورية للتجارة.

وأوضح هزاع أن القرض يشمل “لوحين + بطارية ليثيوم”، بحيث تخدم هذه المنظومة احتياجات المواطنين كالإنارة والشحن في المنزل، لافتاً إلى أنه سيتم منح القرض بالتعاون مع “صندوق دعم الطاقات المتجددة” التابع لـ”وزارة الكهرباء”، ليتم سداده على مدى 5 سنوات بحيث يتحمل الصندوق فوائد هذا القرض.

ويدعم الصندوق معدل فوائد حتى 14 بالمئة، وكل تمويل يحصل عليه المستفيد من المصارف بسعر فائدة أعلى من ذلك، يتحمل المستفيد تسديده.

وأشار هزاع إلى أنه يتم دراسة إقراض المواطنين بصرف النظر عن وجود كفيل يعمل بوظيفة حكومية بالتعاون مع المصارف الخاصة، بحيث يقوم العامل في القطاع الخاص بتوطين حسابه مع المصرف الخاص ويتم منحه القرض وفق شروط معينة.

وأطلقت “السورية للتجارة” بالتعاون مع “مصرف التوفير” في وقت سابق من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي، قرضاً بقيمة 5 مليون ليرة سورية، لتمويل شراء سلع معمرة محلية الصنع أو مواد غذائية أو لوازم مدرسية للعاملين في الدولة من صالات “السورية للتجارة”.

وتُعلن “السورية للتجارة” كل فترة عن البيع تقسيطاً لموظفي الدولة قبيل موسم المدارس وفي بعض المناسبات، كما تطرح سللاً غذائية في صالاتها لجميع المواطنين، وخاصة خلال رمضان.

اقرأ أيضا: خبير : استدانة الحكومة من البنك المركزي تسجل ديوناً على الأجيال القادمة!

قد يعجبك ايضا