“بيدرسون”: الحل السياسي الشامل في سوريا “ليس وشيكا”

- الإعلانات -

“بيدرسون”: الحل السياسي الشامل في سوريا “ليس وشيكا”

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، إن الصراع في سوريا يحتاج إلى حل سياسي شامل، لافتا أن ذلك “ليس وشيكاً”، في ظل توقف المباحثات في جنيف.

وأضاف بيدرسون في بيان أمس الأربعاء 25 كانون الثاني، أن الشعب السوري لا يزال محاصراً في أزمة إنسانية وسياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية وحقوقية شديدة التعقيد وذات نطاق لا يمكن تصوره تقريباً، بحسب وكالة الأناضول.

وأردف أن “هذا الصراع يحتاج إلى حل سياسي شامل، ولا شيء آخر يمكن أن ينجح. هذا الحل للأسف ليس وشيكاً”.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن استمرار تركيزهم على الإجراءات الملموسة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار المبعوث الأممي إلى ستة مجالات قال إنها تمثل أولوية: وهي ضرورة خفض التصعيد واستعادة الهدوء، و تجديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية في مجلس الأمن. ورحب في هذا الصدد باتخاذ المجلس بالإجماع القرار 2672 في وقت سابق من هذا الشهر والذي سمح بمواصلة المساعدات الإنسانية، و استئناف اللجنة الدستورية وإحراز مزيد من التقدم الموضوعي في جنيف، و ضرورة الاستمرار في الضغط بشأن ملف المعتقلين والمفقودين والمختفينن، وتحقيق تدابير بناء الثقة الأولية خطوة مقابل خطوة والانخراط مع السوريين في جميع الأصعدة. وأشار إلى أن المجلس الاستشاري للمرأة السورية يواصل تقديم المشورة له ولنائبته.

وأعلن بيدرسون، إنه سيعود لدمشق في شباط المقبل للاجتماع مع وزير خارجية سوريا فيصل المقداد وأحمد الكزبري الرئيس المشارك في اللجنة الدستورية.

اقرأ ايضاً:تفاصيل عن جريمة معربا.. امرأة تستدرج رجلاً و تنهي حياته و ترمي أعضاءه في بئر!

 

قد يعجبك ايضا